منتدى الصيد و الهوايات
شكلك كدا بتلف كتير فى المنتدى ومش ناوى تسجل ياحلو
اشترك معانا دلوقتى

منتدى الصيد و الهوايات

منتدى الصيد و الهوايات
 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bella2030
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

السيرة الذاتية : العمل ,المودة مع الاحباب والاصدقاء ,صلة الرحم ,عاشق للصداقات التى ليست فيها حسابات ولا ماديات احب عملى واقدسه ولا اتوانى ولا اتكاسل فى فى خدمة الاخرين بشرط الا يضر ذلك مصلحتى العامة , لدى الكثير من الهوايات الجيدة اهمها الصيد والرياضة والقراءة والكتابة ,لست من الاشخاص السلبيين ,متدين غيور على دينى وعقيدتى ,
ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 661
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

مُساهمةموضوع: تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع   سبتمبر 24th 2009, 16:58

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، جيد للدماغ، ويبطئ من تأثير الشيخوخة.
وتضيف الدراسة إلى أبحاث سابقة مماثلة أن الحمية الغنية بالسمك تساعد على إبقاء المخ نشطا.
كما كشفت دراسات سابقة أن الأشخاص الذين يتناولون السمك، انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بمرض خرف الشيخوخة أو (الزهايمر) فضلا عن الإصابة بالسكتة الدماغية.
كما بينت الدراسة الأمريكية التي نشرت في موقع دورية الجهاز العصبي أن الأسماك من نوع (التونا) والسلمون الغنية بأحماض أوميغا 3الدهنية تمنع الإصابة بأمراض القلب.
وفي الدراسة الحديثة استعان الباحثون بعينة مؤلفة من 3718شخصا وأخضعوهم لفحص واحد، هو تذكّر تفاصيل حدث أو قصة معينه. وخضع المشاركون وجميعهم من المقيمين في شيكاغو وتبلغ أعمارهم 65سنة وما فوق، للفحص ثلاث مرات خلال ست سنوات حيث قام الجميع بتعبئة استمارة تتعلق بما تناولوه من طعام، وبلغت القائمة 139صنفا.
وقالت كلير موريس من المركز الطبي بجامعة روش في شيكاغو وإحدى كاتبي الدراسة: وجدنا أن الأفراد الذين تناولوا وجبة من الأسماك في الأسبوع، قل لديهم معدل تدهور المخ بنسبة 10في المائة، بينما الذين يتناولون وجبتين من السمك في الأسبوع قلّ لديهم معدل تدهور المخ بنسبة 13في المائة.
إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال من تناول أسماك معينة بها نسبة عالية من الزئبق.
وقد سبق أن أعلن مستشارون أمريكيون فيدراليون في مجال التغذية: أن الحكومة الأمريكية أصدرت توصيات جديدة لمساعدة الأمريكيين على تناول وجبات أكثر توازنا وتساعد على نقص الأوزان.

منقول
وأوضح المستشارون أن التوصيات الجديدة تنصح بتناول مزيد من الأسماك، والألياف وكميات أقل من الخبز الأبيض.
وينصح الخبراء الذين كلفتهم وزارة الزراعة الأمريكية بنشر عادات غذائية لنقص الأوزان، وليس فقط تناول وجبات صحية، بأن فنانس الأفراد الرياضة بمعدلات أكبر، ويخفضوا من عدد الساعات المخصصة لمشاهدة التلفاز.
ويقول الخبراء إن تناول السمك، خاصة السلمون والأنواع التي تحتوي على الأحماض الدهنية التي تقي القلب، وتسمى ("أوميغا -3)، يمكن أن يكون بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا وبكميات تتراوح بين - 240180غراما في كل مرة.
وحول ممارسة الرياضة، تقول التوصيات الجديدة أن البالغين يجب أن فنانسوا الرياضة لفترة تتراوح بين 30و 60دقيقة في معظم الأيام.
وتطالب التوصيات الأطفال وكبار السن بالحرص على ممارسة بعض الأنشطة بعيدا عن الجلوس في مواجهة التلفاز.
وفي شأن آخر قدم تقرير صادر عن كلية الصحة العامة التابعة لجامعة هارفارد استنتاجات مهمة حول منافع تناول السمك، في حين كان التقرير الآخر من المعهد القومي للطب أكثر حذرا في تقديراته حول هذه المنافع، وأبدى تحفظات تتعلق بالمخاطر الممكنة لتناول الأسماك. ورغم أن التقريرين يختلفان بعض الشيء، لكن كلاهما يشدد على أن تناول الأسماك مرة أو مرتين في الأسبوع.
ونظر كلا التقريرين إلى الأسماك على مدى حياة الإنسان كلها، ابتداء من استهلاك الأم الحامل من الأسماك، إلى تأثيراته بين الأشخاص المسنين الذين يعانون أمراضا قلبية.
وقال التقريران إذا أخذنا بالاعتبار إنتاجنا الكبير من الملوثات من المصانع والمزارع والسيارات، وحتى في منازلنا، فان من المحتم أن يأخذ بعضها طريقه إلى مصادرنا الغذائية. وتقنية قياس السموم باتت من التعقيد بحيث لا يمكن تحري سوى كميات قليلة منها. والملوثات الأعلى في الأسماك وفقا لخبراء الصحة هي الزئبق والمواد التي يصنعها الإنسان مثل PCB والدايوكسين. وهذه بالتأكيد مضرة، والسؤال هو ما هي الكمية التي تبدأ بإلحاق ضرر بالصحة؟ حيث إن تناول كمية كبيرة من الزئبق كالمستويات التي نراها في الحوادث الصناعية من شأنها إتلاف الأعصاب عند البالغين رغم أن مثل هذا الضرر يتراجع عندما توقف تناول الزئبق. ومن شأن كميات قليلة من الزئبق أن تؤدي إلى تلف بالغ في الأعصاب، أو مشاكل في القلب والشرايين. غير أن عوامل الوقاية في السمك من شأنها التغلب على التأثيرات الضارة الممكنة من هذا النوع.
وينصح الخبراء بتفادي السمك المقلي، أو "برغر السمك" في مطاعم الوجبات السريعة عند تناول الأسماك خارج المنزل نظرا إلى أن زيت القلي المستخدم في معظم المطاعم يحتوي على الكثير من الدهون المتحولة المدمرة للشرايين. أما في المنزل فيجب أن تقوم بشواء السمك، أو تحميصه، أو تحميره بعد دهنه بطبقة خفيفة من زيت الزيتون أو الكانولا. حيث ستقلص الكميات التي تستهلكها من الزئبق التي تحتويه الأسماك والملوثات الأخرى.
وأوصى التقريران بالاعتدال في تناول الأسماك هو أمر جيد أيضا، فالمستهلك ليس بحاجة إلى تناول الأسماك يوميا. ولكن لمنع الأمراض القلبية يجب أن يكون الاستهلاك الكلي بين 1500و 2000مليغرام أسبوعيا.


مع تحياتى


عدل سابقا من قبل فلاش الصياد في نوفمبر 12th 2009, 13:01 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sopr.yoo7.com
قناص
صياد مخضرم
صياد مخضرم
avatar

ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 95
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع   أكتوبر 23rd 2009, 16:24

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الصيد و الهوايات :: قسم الصيد والقنص :: صيد الاسماك-
انتقل الى: