منتدى الصيد و الهوايات
شكلك كدا بتلف كتير فى المنتدى ومش ناوى تسجل ياحلو
اشترك معانا دلوقتى

منتدى الصيد و الهوايات

منتدى الصيد و الهوايات
 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما وراء الطبيعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bella2030
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

السيرة الذاتية : العمل ,المودة مع الاحباب والاصدقاء ,صلة الرحم ,عاشق للصداقات التى ليست فيها حسابات ولا ماديات احب عملى واقدسه ولا اتوانى ولا اتكاسل فى فى خدمة الاخرين بشرط الا يضر ذلك مصلحتى العامة , لدى الكثير من الهوايات الجيدة اهمها الصيد والرياضة والقراءة والكتابة ,لست من الاشخاص السلبيين ,متدين غيور على دينى وعقيدتى ,
ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 661
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

مُساهمةموضوع: ما وراء الطبيعة   أغسطس 4th 2009, 12:19

الميتافيزيقيا وعلم ما وراء الطبيعة
تعريف الميتافيزيقيا أو علم ما وراء الطبيعة وهي الظواهر الغريبة التي لم يجد لها العلم تفسيرا !!!!!!
ً


العلم أثبت أن كل شئ في هذا العالم يتكون من ذرات ، جزيئات ، الكترونات و بروتونات سابحة ومهتزة، أي أن القانون العام هو اهتزاز الذرة بما فيها وكذلك نعرف جميعا أن كل اهتزاز يهتز ضمن رتبة معينة وضمن موجة معينة (وهذا يقودنا الى أن الكون برمته عبارة عن موجات تختلف فقط في طول موجتها) وكلما زاد اهتزاز الشئ كلما زاد رقة و اكتسب شفافية (كالغازات مثلا) وحواسنا البشرية لا تستطيع أن تستوعب إلا مدى معين من الرتب فمثلا حاسة السمع مقيدة بين عتبة السمع وعتبة الالم (من 20 الى 20000 ذبذبة في الثانية) أي أن الأذن البشرية لا تدرك الا أحد عشر سلما ونصف من اصل بلايين السلالم الصوتية وأي شي ذو رتبة أقل او أعلى فاننا لا ندركه، وهذا يدل على أن الإنسان لا يستوعب الا الأحداث الظاهره فقط ! وما هو جدير بالذكر ان هذه النظرية سمحت للعلماء ان يفترضوا وجود اكوان متداخلة مع بعضها اي يخترق بعضها الاخر دون ان يشعر احدها بوجود الاخر نظرا لتغاير رتبته في التردد.


هذا ما سمح لعلم ما وراء الطبيعة ان يخرج للأفق ، أو علم الباراسيكولوجي، و يعني بعلم ما وراء النفس .. أو ما وراء الفيزياء، مع أنه متعلق بشدة بعلم الفيزياء.

اشتهرت زرقاء اليمامة في الجاهلية بحدة بصرها, وقيل أنها كانت تستطيع الرؤية بوضوح على بعد مسيرة ثلاثة أيام.

وقيل انها رأت مرة علائم غزو متجهة نحو قبيلتها، فلما حذرتهم سخروا منها ولم يصدقوها - فلم يكونوا على علم او يقين بمقدرتها ، ثم وقعت الواقعة وجاءهم الغزو الذي حذرت منه زرقاء اليمامة.

هذه الحكاية عندما يسمعها أو يقرأها إنسان القرن العشرين فإنه يبتسم اذا شعر بمبالغتها او يهملها اذا اعتبرها اسطورة خرافية، لكنها في نظر علم نفس الخوارق تعتبر واقعة محتملة الحدوث لامجال للمبالغة او الخرافة فيها، والتاريخ حافل بمثل هذه الخوارق التي لم تخضع للمنهج العلمي الا مؤخرا.

إن ما أثبته علم نفس الخوارق من الحقائق التالية يمكن ان يفتح للانسان أبوابا اخرى من المعرفة :

- فقد ثبت ان بإمكان العقل ان يتصل بعقل آخر دون واسطة مادية

- وأن بإمكان العقل الاتصال بموجودات او مخلوقات أخرى يشعر بها دون واسطة.

- وأن بإمكان العقل تخطي المسافات الشاسعة.

- وأن بإمكانه التأثير في حركة الجماد والحيوان.

عندما يتصل عليك أحد أصدقائك او زملائك، وترد عليه بالهاتف مثلاً، تقول له : كنت أريد الاتصال عليك انا ايضا !

لكنك قد تعتبرها صدفه !

تشعر أحيانا ببعض الوخزات وتقول أنا أشعر بشعور سئ حيال شخص معين ! وبعدها قد يكون هذا الشخص يعاني من وعكة صحية ألمـّـت به، وتعتبرها أنت صدفه !

لكن، عندما نفكر ملياً بهذا نجد بانها تتكرر علينا مرارا وتكرارا ولا زلنا نعتبرها صدف، (رغم أنني لا أؤمن بوجود للصدف بهذه الحياة بقدر ما يفسر الآخرين معظم ما يحدث معهم بأنها صدفه) ,هذه مقدمه بسيطة في هذا العلم المثير
وسوف نستعرض هنا بعض الغرائب والعجائب في هذا الكون


الأطباق الطائرة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل الكون الواسع مقتصر علي البشر فقط ؟
هل تعتقد أن هنالك مخلوقات أخرى تعيش معنا ؟
هل ما شاهده البعض من اجسام تطير فى الهواء تشبه الصحون .. مجرد أوهام وخيال .. وهل مارصدته بعض الاجهزة العسكرية من اجسام غريبة الشكل والحجم تطير بسرعات عالية غير معروفة هو ايضاً نوع من الخيال والاوهام .. عندما تنشىء المخابرات المركزية الامريكية وحدة متخصصة هدفها جمع وتحليل المشاهدات المختلفة على مستوى العالم لهذه الظاهرة .. تصبح المسأله جد جداً وليس فيها أى مجال للهزل أو التهيؤات ..

وهل من المعقول ان كل التليسكوبات التى يتم اطلاقها لدراسة الفضاء الخارجى والكواكب الاخرى لاتزال عاجزة عن تقديم صور او حتى تفسير لما يراه البعض ويؤكده البعض الاخر ؟؟؟ هل عجزت التقنية البشرية الهائلة فى التعامل مع هذه الظاهرة حتى انها متروكة الى الآن للتعامل حسب الظروف والتفسيرات المختلفة.. اذا كان الامريكان قد نجحوا مؤخراً فى اطلاق المسبار الفضائى العملاق لدراسة الحياة على المريخ لماذا لم يستطيعوا دراسة هذه الظاهرة خاصة وان الرئيس الامريكى السابق كارتر اعترف انه بنفسه شاهد اجساماً غريبة فى الفضاء ..

حتى يصل المتخصصون الى حسم الجدل حول هذة الظاهرة..نؤكد ان الانسان برغم كل ماوصل اليه من علم وتقدم لاتزال معرفته قاصره امام عظمة الخالق فى الكون الواسع .. فمن منا يستطيع التأكيد ان كوكبنا فقط فى هذا الكون الواسع هو المأهول بالحياة ايأ كانت شكلها فلماذا لايكون هناك أشكال اخرى من الحياة غير التى نعرفها .. لكن الفضول البشرى لاينتهى .. وبدا واضحاً مثلاً فى تصور اشكال هذه الحياة فى عدد من الافلام السينمائية لعل أشهرها فيلم E T الذى رصد مخلوق من الفضاء فى تعامله مع الانسان ..
صور الأطباق الطائرة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عزيزي الزائر من برأيك يقود هذه المركبات ؟
أم أنها تتحرك من دون قائد ؟
المخلوقات الفضائية
صور لهذه المخلوقات أللتي لا يؤمن الكثيرين بوجودها



الظواهر الطبيعية الغريبة

بحيرة تتنفس
يوجد فى نيوزيلاندة بحيرة كبيرة تبلغ مساحتها ثمانين كيلومتراً وعمقها أربعمائة متر .. هذه البحيرة ترتفع وتنخفض بنظام آلى كل خمس دقائق فهى تشبه صدر إنسان يتنفس بقوة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


2 - الأنهار الصغار
من بين الأنهار الصغار نهرين بين البصرة والأهوار قيل أنه يرتفع بعض الأوقات ثم ينقطع ثمانى سنين ولا يعرف عنه أحد شئ .. ونهر فى اليمن عند طلوع الشمس يجرى من الشرق للغرب وعند غروبها يجرى من الغرب للشرق .


3 - الجبال الطبيعية
إن جبل المقدس جبل شريف فنار تضئ فى الليل وتزورها الناس ويوجد جبل بالشام لونه أسود كالفحم ورماده أبيض يبيش الثياب وجبل سمرقند يقطر منه ماء فى الصيف يصير جليداً فى الشتاء وجبل الطور إذا حُفر بأرضه يُخرج حجارة كصورة الأدميين .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هو بركان فيزوف ويقع جنوب نابولى بإيطاليا وهو على هيئة خروط يصل إرتفاعه إلى 1300 متراً تقريباً ومحيط قاعدته 4 كيلومتر .. ويبلغ قطر فوهته حوالى 4 كيلومترات وأشهر ثوراته التى حدثت عام 79 م وإستمرت الحمم الملتهبة تقذف المدن حولها ثلاثة أيام حتى أفنت مدن بأكملها .. ثم ثورته عام 1631 أى بعد أسوأ ثوراته الأولى بحوالى 1500 عام ليقتل هذه المرة ما يزيد على 18 ألف شخص .

نبع مياه عذبة فى البحر

فى إحدى جزر البحرين يحصل السكان على الماء العذب من نبع ينبثق وسط المياه المالحة قرب ساحل الجزيرة لذلك تقصد إليه السفنو ينزل الغواصون تحت سطح الماء حيث يملأون آوانيهم على مقربة من القاع قبل أن تختلط بالماء المالح .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



مع تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sopr.yoo7.com
قناص
صياد مخضرم
صياد مخضرم
avatar

ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 95
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما وراء الطبيعة   نوفمبر 5th 2009, 14:53

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما وراء الطبيعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الصيد و الهوايات :: قسم الصيد والقنص :: منتدى الغرائب و ما وراء الطبيعة-
انتقل الى: